مجلة الراوية
أرحب بزوار المنتدي وأهلاً وسهلاً بكم ......... أرجو أن ينال المنتدى إعجابكم
ساهموا معي لنرتقي بالمنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مجلة الراوية
أرحب بزوار المنتدي وأهلاً وسهلاً بكم ......... أرجو أن ينال المنتدى إعجابكم
ساهموا معي لنرتقي بالمنتدى
مجلة الراوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فيس بوك" يتحدى: سنزيح "جوجل" عن عرش الإنترنت*

اذهب الى الأسفل

فيس بوك" يتحدى: سنزيح "جوجل" عن عرش الإنترنت* Empty فيس بوك" يتحدى: سنزيح "جوجل" عن عرش الإنترنت*

مُساهمة من طرف راوية رياض الصمادي الأربعاء أبريل 28, 2010 4:17 pm



أعلن القائمون على موقع التعارف الاجتماعي الأكبر في العالم "فيس بوك" أنهم سيزيحون "جوجل" عن عرش الإنترنت. جاء ذلك خلال مؤتمر يعقده خبراء تطوير الموقع حيث تم الكشف عن سلسلة من المنتجات التي سيطرحها "**فيس بوك**" للمشتركين بغية توسيع انتشاره على الصعيد العالمي، والأدوات التي ستطرح قريباً في موقع "فيس بوك" ستمكن المشترك من العثور على أصدقاء لهم بطريقة أسهل وهم يتصفحون الإنترنت.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" عن مؤسس "**فيس بوك**" مارك زوكربرج، قوله "إننا نتجه إلى تحويل تصفح الإنترنت إلى نشاط اجتماعي بشكل رئيسي".

وأشار إلى أن "**فيس بوك**" يسعى إلى أن يصبح قوة دفع لتعزيز الجانب الاجتماعي عن طريق منح الأعضاء في الشبكة إمكانية أكبر لكسب مزيد من الأصدقاء وهو ما أطلق عليه "الهوية الاجتماعية" التي ستكون بمثابة دليل المتصفح عبر الإنترنت.

وتشمل سلسلة الأدوات التي طرحت في المؤتمر الذي يعقد في سان فرانسيسكو تمكين المشترك من إبداء رأيه في أي شيء مثل الأخبار، الطعام، الملابس، الأخبار، الكتب وغيرها وإظهار ذلك بجانب المادة موضوع الرأي بحيث يمكن لأصدقائه من مشاهدة ذلك على صفحته على **فيس بوك**.

ويقوم الموقع بتخزين هذه الآراء وتمكين مواقع الإنترنت الأخرى من الإستفادة من هذه الميول والآراء بحيث يمكن في النهاية لمتصفح الإنترنت وأصدقائه الوصول إلى المواد والمواقع التي تناسب ميولهم وأذواقهم، فعلى سبيل المثال إذا أحب مشترك في "**فيس بوك**" صفحة مشترك آخر في "**فيس بوك**"، هذا يعني أن المشترك الأول سيكون بمقدوره إرسال أي تجديدات على صفحته للمشترك الثاني وهذه العملية ستستخدم في جملة كبيرة من الأنشطة مثل زيادة زوار صفحة المشترك أو للدعاية لأي شيء.

ومن أول تطبيقات هذه الوظيفة أن مشتركي "**فيس بوك**" الذين يفضلون منتجات الجينز من ماركة ليفايز سيكون بمقدورهم معرفة قائمة منتجات هذه الشركة المفضلة لدى أصدقائهم مع توفير إمكانية زيارة موقع على الشبكة يبيع هذه المنتجات.

وتقول مسؤولة التسويق على الإنترنت في "لفايز" أن هذه الطريقة في التسوق غير مسبوق، لكن ما تأثير كل ذلك على **جوجل **التي تعتبر أكبر موقع بحث على الإنترنت ويرتادها ملايين الناس حول العالم يومياً؟ يقول زوكربرغ: إن الناس تكتشف أن المعلومات التي تبحث عنها لا تقتصر على الروابط التي تقدمها محركات البحث بل أيضاً الناس أنفسهم وميولهم واهتماماتهم.

ويقول أحد متابعي تقنية المعلومات "حتى الأعمى يدرك أن المعركة القائمة الآن تدور بين جوجل و"**فيس بوك**" وإذا تعزز الجانب الاجتماعي في الإنترنت فإن المعركة ستكون لصالح "**فيس بوك**".*

جدير بالذكر أن عدد مشتركي "**فيس بوك**" يبلغ الآن 400 مليون، ومتوسط عدد أصدقاء كل مشترك 130 صديقاً، وأن 70% من مشتركي "**فيس بوك**" خارج الولايات المتحدة.

وكان الفيس بوك قد تجاوز قوقل في امريكا من ناحية نسبة الزوار

[image: 2222222.jpg]

حيث حقق الفيس بوك نسبه 7.07% مقابل 7.03 لقوقل، ويأتي بعدها بريد ياهو بنسبه 3.8%.

قبل أن يفرح غير المحبين لقوقل (هل هناك من يكره قوقل؟) لا بد من التوضيح أن الاحصائية المقدمة من موقع Hitwise تمت من خلال تجزئة أو فصل الخدمات لكل موقع، بمعنى أن الرسم البياني يوضح نسبة زوار موقع قوقل فقط من دون حصة موقع اليوتويب أو الخدمات الأخرى، وهذا ينطبق على ياهو حيث حقق المركز الثالث بريد ياهو ولم يتم دمج الخدمة مع موقع ياهو الرئيسي.

على العموم هي إحصائيه تدل على أن الفيس بوك شبكة اجتماعيه لا يمكن الاستهانة بقوتها وانتشارها بين مستخدمي الانترنت.
راوية رياض الصمادي
راوية رياض الصمادي
المجلس الإداري

عدد المساهمات : 1927
نقاط : 581064
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
الموقع : الأردن
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : صحفية

https://alrawyamagazien2010.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى